الإسلامي الفلسطيني يرعى مؤتمر ""TEDx العالمي في جامعة فلسطين بغزة

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني رعايته لفعاليات مؤتمر"TEDx" العالمي الذي نظم في جامعة فلسطين بغزة، وذلك في إطار جهود البنك لدعم الأفكار الإبداعية وتطوير الكفاءات والتشجيع على الريادة والابتكار، حيث يهدف هذا الحدث لإبراز الأفكار الإبداعية والمشاريع المميزة وإيصالها للعالمية.

وعقد المؤتمر بحضور عطوفة محافظ غزة إبراهيم أبو النجا ورئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز المهندس عدنان سمارة ورئيس مجلس أمناء جامعة غزة الأستاذ الدكتور رياض الخضري ونائب رئيس جامعة فلسطين الدكتور نادر أبو شرخ، وعدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلين عن مؤسسات محلية ودولية، فيما مثل البنك الإسلامي الفلسطيني وفد يترأسه مدير منطقة غزة عدنان الفليت.

وأكد الفليت أن البنك يسعى دائماً للمساهمة في دعم الأفكار والمشاريع الريادية والمبدعة في مختلف المجالات، مشيراً أن هذا المؤتمر يسهم في تسليط الضوء على تلك الأفكار والمشاريع واعطائها الصفة العالمية من خلال ربطها بمنصة""TEDx العالمية.

وخلال كلمته عبر الفيديو كونفرنس، أكد المهندس سمارة على أهمية رعاية المبدعين، مشيراً أن المجلس يقدم الدعم اللازم لتطوير الأفكار المبدعة والريادية والاستثمار فيها لما لها من أهمية في بناء مستقبل أفضل.

من جانبه قدم نائب رئيس جامعة فلسطين الدكتور نادر أبو شرخ شكره لكل الجهات التي ساهمت في تنظيم ورعاية الحدث، وأضاف:"جامعة فلسطين ستبقى دائماً راعيةً للتميز والإبداع الذي يشكل ركيزة أساسية في عملية التطوير والبناء".

وشارك في المؤتمر 11 شخصاً من أصحاب الأفكار والمشاريع الريادية والملهمة، وقدم كل منهم عرضاً أمام الحضور، الذين أثنوا على أفكارهم ومشاريعهم وأبدوا إعجابهم بها.

ويقدم البنك الإسلامي الفلسطيني من خلال برنامج للمسؤولية المجتمعية، الدعم للأفكار الريادية والابتكار والبحث العلمي، التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.