ما هو نظام الحماية الثلاثية 3D Secure؟

تشكل خاصية نظام الأمان الثلاثي الأبعاد (3D Secure) حماية إضافية لبياناتك عند قيامك بعمليات الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقات البنك المرتبطة بشبكة ماستر كارد العالمية وذلك لدى المواقع والمتاجر التي تدعم هذه الميزة. وتمنحك هذه الخاصية المجانية الأمن والحماية من التعرض لمخاطر الاحتيال والمعاملات غير المصرح بها عبر الإنترنت.

  • تكون هذه الخاصية مفعلة لدى جميع حاملي بطاقات البنك الائتمانية الحاليين والجدد.
  • تشكل هذه الخاصية حماية إضافية لك ضد مخاطر الاحتيال والاستخدام غير المصرح به للبطاقة عند إجراء عمليات الدفع عبر الانترنت.
  • الشعور بالاطمئنان والثقة عند الشراء من المواقع التي تدعم هذه الخاصية وتضع شعار " Mastercard SecureCode" عند شاشة الدفع.
  • توفر لك حماية ضد أي عمليات سرقة أو احتيال أو تزوير قد تتعرض لها بطاقات البنك.

يعمل هذ النظام لدى المواقع والمتاجر المؤهلة للتعامل بنظام (3D Secure) على شبكة الانترنت بحيث يظهر شعار "MasterCard SecureCode" عند شاشة الدفع وتتم العملية وفق الخطوات التالية:

  1. أدخل تفاصيل بطاقتك كما تفعل عند قيامك بأي عملية شراء عادية عبر الإنترنت.
  2. بعد النقر والمتابعة إلى "الدفع"، سيتم إعادة توجيهك تلقائيًا إلى صفحة توثيق خدمة (3D Secure) من البنك الاسلامي الفلسطيني.
  3. يتم إرسال رقم سري (OTP) إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بك والمسجل لدى البنك.
  4. أدخل الرقم السري الذي استلمته عبر هاتفك المحمول ثم اضغط على "إرسال"
  5. ستتم الموافقة على العملية إذا كان الرقم السري صحيح وكانت بطاقتك صالحة ولديك رصيد كاف في حسابك.

- كيف أفعل خدمة (3D Secure)؟

هذه الخدمة فعالة لدى جميع حاملي بطاقات البنك الاسلامي الفلسطيني.

- كم تبلغ رسوم الاشتراك في خدمة (3D Secure)؟

هذه الخدمة مجانية.

- هل معلوماتي الشخصية آمنة ومحمية؟

بالتأكيد، جميع تفاصيل البطاقة والمعلومات الخاصة بالعملاء محمية ومشفرة ويتم تخزينها بشكل آمن.

- ما هي الحماية التي توفرها خدمة (3D Secure)؟

يوفر نظام (3D Secure) حماية إضافية من خلال إرسال رقم سري (OTP) عند إجراء أي عملية شراء عبر الإنترنت، حيث يساعد هذا الأمر في الحماية من الاحتيال عبر الإنترنت من خلال التحقق من أن العميل الذي يقوم بالشراء عبر الإنترنت هو المالك الحقيقي لبطاقة الائتمان.

- ما هو الرقم السري (OTP)؟

OTP: One Time Password

هو رقم سري صالح لتنفيذ عملية واحدة على جهاز حاسوب أو أي جهاز الكتروني آخر. ويتم إرسال الرقم السري المكون من (X) خانات بشكل تلقائي إلى الهاتف المحمول المسجل لدى البنك للمصادقة على تنفيذ عملية الشراء.

- كيف يمكن تحديث رقم الهاتف المحمول المسجل لدى البنك؟

من خلال زيارة أحد فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الوطن

- هل تتطلب مني جميع المعاملات عبر الإنترنت إدخال رقم سري (OTP)؟

لا، الرقم السري مطلوب فقط لدى المتاجر والمواقع المؤهلة للتعامل بنظام (3D Secure) عبر الإنترنت.

- هل يمكن استخدام الرقم السري (OTP) لأكثر من عملية؟

بالتأكيد لا، حيث أن كل رقم سري يتم إرساله صالح للاستخدام لعملية شراء واحدة معينة فقط.

- ماذا يحدث إذا لم أستلم الرقم السري (OTP) من خلال هاتفي المحمول؟

إذا كانت تفاصيل البطاقة المدخلة صحيحة، يمكنك طلب إعادة إرسال الرقم السري (OTP) بالضغط على رابط إعادة الإرسال الظاهر على الشاشة.

إذا لم تستلم الرقم السري (OTP) رغم تكرار المحاولة، فيرجى التحقق مما إذا كان رقم هاتفك المحمول المسجل لدى البنك صحيحًا أم لا من خلال زيارة أحد الفروع.

- كم مرة يمكنني طلب إعادة إرسال الرقم السري (OTP)؟

 يمكنك طلب إعادة إرسال الرقم السري (OTP) ثلاث مرات فقط لكل عملية. يجب إعادة بدء العملية إذا لم تستلم الرقم السري الخاص بك بعد إعادة الإرسال ثلاث مرات.

تقييم