"الإسلامي الفلسطيني" البنك الإسلامي الأكثر ابتكاراً في فلسطين للعام 2018

حصل البنك الإسلامي الفلسطيني على جائزة "البنك الإسلامي الأكثر ابتكاراً في فلسطين" عن العام 2018 من مجلة International Finance Magazine (IFM) الدولية.

واعتبر بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني حصول البنك على هذه الجائزة دليلا آخر على نجاح استراتيجية البنك القائمة على تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية بشكل غير تقليدي وبوسائل تواكب التطور التكنولوجي، مؤكدا أن الإبتكار والإبداع قيمة أصيلة يعمل البنك على تعزيزها لدى طواقمه.

وقال قاسم أن نجاح البنك الإسلامي الفلسطيني يعتمد بالدرجة الأولى على ثقة عملائه فيه، وعلى سعيه المستمر لابتكار أدوات مالية معاصرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وعلى استخدام أنظمة بنكية حديثة وتوسيع شبكة فروعه ومكاتبه ليكون قريبا من العملاء، إلى جانب اهتمامه بالمجتمع المحلي ودعمه ومساندته، كما يستند البنك على أرضية صلبة، تتمثل بالعمل المنهجي والرؤية الاستراتيجية الواضحة والآداء المهني القوي لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، مضيفا " لقد انعكس ذلك كله على تطور المؤشرات المالية للبنك بشكل ايجابي".

وأشار قاسم إلى مجموعة الخدمات الالكترونية النوعية والآمنة التي يقدمها البنك الإسلامي الفلسطيني لجمهوره مثل خدمة "اسلامي اون لاين" التي تتيح للجمهور ادارة حساباتهم بسهولة وأمان وفي أي وقت عبر أجهزة حواسيبهم، أو من خلال تطبيق "إسلامي موبايل" على هواتفهم الذكية، كما أن الخدمة تبقى متاحة حتى أثناء استخدامهم لشبكة التواصل الإجتماعي Facebook من خلال خدمة "إسلامي أوتو" التي كان البنك أول من أطلقها بين البنوك الفلسطينية.

ولفت قاسم إلى تكامل هذه الخدمات مع حلول تمويلية عصرية مثل بطاقات التيسير الاسلامية التي يقدمها البنك ، إلى جانب إطلاقه لبرنامجي تقسيط الرسوم التعليمية والخدمات الصحية ضمن صيغة الإجارة الموصوفة في الذمة.

وجدير بالذكر أن IFM هي مجلة مالية وتجارية متخصصة مرخصة في بريطانيا وتمنح جوائزها في العديد من المجالات المصرفية، والعقارات والاتصالات والنفط والغاز وتقوم من خلال فرقها المتخصصة باختيار الذين تمكنوا من تحقيق أعلى معايير الابتكار والأداء في أحد القطاعات المذكورة، وذلك من خلال تسليط الضوء على إسهاماتهم وإنجازاتهم المبتكرة.

Whoops, looks like something went wrong.