مع تطبيق إسلامي موبايل بحلته الجديدة.. عيش الرقمنة

تمتع بمجموعة متنوعة من المزايا والخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وسريعة وآمنة ومتاحة على مدار الساعة، يساعدك التطبيق على إدارة حساباتك وحركاتك المصرفية كما أنه يختصر عليك الوقت والجهد وبدرجةٍ عاليةٍ من الخصوصية والأمان.

كما يتيح لك تطبيق إسلامي موبايل خدمة الدخول واستخدام التطبيق حتى لو لم يكن لديك حزمة انترنت او شبكة Wifi مع ضرورة التأكد من فتح الـ Mobile Data 

  • لتحميل التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام Android إضغط هنا.
  • لتحميل التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام IOS إضغط هنا.

 

 

ويتيح لك تطبيق إسلامي موبايل الجديد التمتع بكافة الخدمات البنكية التي يقدمها النظام ومنها:

  • التسجيل في التطبيق بكل سرعة وسهولة إما من خلال رقم بطاقة الصراف الآلي أو المعلومات الشخصية.
  • يمكنك الدخول الى التطبيق حتى لو لم يكن لديك حزمة انترنت او شبكة Wifi مع ضرورة التأكد من فتح الـ Mobile Data (الخدمة خاصة بمشتركي شركة جوال وأوريدو)
  • الدخول للتطبيق متاح بعدة طرق بالإضافة إلى كلمة المرور:
  1. من خلال رمز سري مكون من 4 أرقام
  2. من خلال بصمة الإصبع.
  3. من خلال بصمة الوجه.
  • تنفيذ الحركات المالية عبر البصمة دون الحاجة لإدخال رمز تحقق OTP.
  • شاشة مخصصة لإدارة طلباتك المختلفة "طلباتي".
  • الاطلاع على أهم الخدمات المختارة والمميزة لدى البنك.
  • معرفة مواقع وعناوين شبكة فروعنا وصرافتانا الآلية.
  • عرض الحسابات والبطاقات والتمويلات القائمة والفواتير من خلال الشاشة الرئيسية للتطبيق.
  • الحصول على أسعار مميزة لصرف العملات
  • فتح حساب فرعي توفير أو جاري في حال توفر لديك حساب جاري أو جاري رواتب قائم.
  • تحديث البيانات للأفراد والمنشآت الفردية بكل سرعة وسهولة وبما يشمل تحديث رقم الهاتف والبريد الإلكتروني المعتمدين.
  • مشاهدة جميع حساباتك البنكية وتفرعاتها
  • مشاهدة وطباعة كشف حساب تفصيلي.
  • طلب كشف حساب تفصيلي ومختوم 
  • خدمات طلب ومتابعة حالة الشيكات
  • شحن الأرصدة وتسديد الفواتير والرسوم للعديد من الجهات من خلال خدمة E-Sadad
  • تنفيذ حوالات فورية ما بين حساباتك أو إلى مستفيد داخل البنك أو مستفيد محلي (من خلال نظام الدفع الفوري iBURAQ
  • التحويل إلى مستفيدين محليين أو دوليين من خلال نظام الحوالات SWIFT.
  • تفعيل أو تجميد البطاقات
  • تفعيل/إلغاء الشراء عبر الإنترنت
  • تغيير الحساب الأساسي لبطاقة الصراف الآلي
  • طلب استبدال البطاقة في حال السرقة أو الضياع
  • طلب بطاقة ثانية (تابعة)
  • فحص وشحن رصيد بطاقتك الائتمانية.
  • طلب إعادة إرسال الرقم السري
  • تصفير عدد محاولات كلمة السر للبطاقات
  • تقديم طلب اعتراض مالي
  • تعديل سقف البطاقة
  • الاطلاع على تاريخ صلاحية البطاقات

ما هي خدمة "إسلامي موبايل"؟

خدمة مصرفية مقدمة من البنك الإسلامي الفلسطيني تسمح للعملاء الوصول إلى حساباتهم من خلال تطبيق إسلامي موبايل عبر الهواتف الذكية والتمتع بمجموعة متنوعة من المزايا والخدمات المصرفية في مجال الحسابات والبطاقات والشيكات وغيرها من الخدمات الأخرى في إطار بيئةٍ سهلة وسريعة وآمنة ومتاحة على مدار الساعة.

ما هي المزايا المصرفية التي يمكن أن أتمتع بها من خلال إسلامي موبايل؟

  • مشاهدة أرصدة حساباتك وبطاقاتك معززاً بتقرير مؤرخ بالحركات المختلفة.
  • التحويل بين حساباتك المختلفة أو إلى حسابات عملاء آخرين داخل البنك أو في بنوك محلية أو خارجية.
  • باقة مميزة من خدمات البطاقات مثل طلب تجميد بطاقة أو طلب تفعيل أو تجميد الشراء عبر الإنترنت أو طلب بطاقة تابعة أو طلب استبدال بطاقة وغيرها من الخدمات الأخرى المتعلقة بالبطاقات.
  • شحن الأرصدة وتسديد الفواتير والرسوم للعديد من الجهات من خلال خدمة E-Sadad
  • تنفيذ حوالات فورية ما بين حساباتك أو إلى مستفيد داخل البنك أو مستفيد محلي (من خلال نظام الدفع الفوري iBURAQ ).
  • تحديث البيانات للأفراد والمنشآت الفردية بكل سرعة وسهولة وبما يشمل تحديث رقم الهاتف والبريد الإلكتروني المعتمدين.
  • التعرف على العنوان التفصيلي لكل فروع البنك والصرافات الآلية التابعة له.
  • طلب دفاتر الشيكات ومتابعة إصدارها.
  • التعرف على أسعار العملات وحساب قيمة التحويل بين العملات.

كيف يمكنني الاشتراك في تطبيق إسلامي موبايل والاستفادة من ميزاته؟

يمكن الإشتراك في التطبيق بطريقتين:

  • من خلال المعلومات الشخصية
  • من خلال معلومات بطاقة الصراف الآلي

كيف أفعل تسجيل الدخول في تطبيق إسلامي موبايل من خلال رمز سري أو البصمة؟

يمكنك ذلك من خلال التوجه إلى إعدادات التطبيق ومن ثم اختر الطريقة الي تناسبك لتسجيل الدخول.

ما هي أفضل الممارسات لإنشاء كلمة المرور؟

  • لا تستخدم كلمات مرور تستند إلى معلومات شخصية مثل الاسم أو رقم الجوال أو تاريخ الميلاد أو رقم السيارة أو أي معلومات شخصية أخرى قد تكون معروفة للآخرين.
  • استخدم أطول كلمة مرور يسمح بها النظام حيث أنه كلما زاد طول كلمة المرور بات تخمينها أصعب.
  • قم بتضمين الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والمسافات وغيرها من الرسوم الأخرى في كلمة المرور.
  • احرص على أن تكون كلمة المرور عبارة عن مزيج من الأحرف الكبيرة والأحرف الصغيرة والأرقام والرموز.
  • غير كلمة السر دورياً عند طلب النظام منك.
  • الرجاء الإحتفاظ بكلمة السر ذهنياً. لا تكتبها ولا تلصقها في أي مكان.
  • لا تقم بإفشاء كلمة السر إلى أي أحد حتى لموظفي البنك الإسلامي الفلسطيني.

ماذا أفعل إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بتسجيل الدخول للتطبيق؟

من صفحة تسجيل الدخول اضغط على "نسيت كلمة المرور" ثم قم بتعبئة البيانات المطلوبة والتي تشمل:

  • اسم المستخدم
  • رقم بطاقة الصراف الآلي
  • الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي
  • ثم اضغط التالي لاستكمال الخطوات

هل يمكنني استخدام تطبيق "إسلامي موبايل " من أجهزة هواتف متعددة؟

نعم تستطيع الدخول لإسلامي موبايل بعدة أجهزة (بحد أقصى 3 أجهزة) باستعمال نفس اسم المستخدم وكلمة المرور، وعند الدخول باستعمال جهاز جديد ولأول مرة سيتم طلب إدخال رمز تحقق OTP والذي يتم إرساله لرقمك الموبايل المعتمد في البنك، وعند الدخول سيتم طلب تحديث بياناتك في حال الحاجة لذلك، ومن ثم تحديد البريد الإلكتروني وتفعيل إعدادات الحركات المالية من خلال البصمة Biometric Payments وتفعيل إحدى خيارات الدخول للتطبيق وهي من خلال البصمة أو من خلال رمز الـ OTP أو من خلال رمز سري.

ما ذا أفعل إذا أضعت جهازي أو رغبت ببيعه؟

في حال فقدان جهازك أو سرقته أو بيعه، يمكنك إيقاف الخدمة من خلال "إسلامي موبايل" على الفور باستخدام جهاز آخر أو عبر الاتصال بمركز الاتصال الرقمي وستبقى معلوماتك الشخصية وحسابك بأمان.

هل يمكنني إيقاف أو تجميد إحدى بطاقاتي في حال سرقتها أو ضياعها؟

نعم يمكنك تجميد أي بطاقة تمتلكها من خلال تطبيق إسلامي موبايل بالدخول إلى خانة بطاقاتي واختيار البطاقة المراد تجميدها ومن ثم الضغط على خيار تجميد.

كما يمكنك إعادة تفعيل البطاقة المجمدة مسبقا لأي سبب من خلال الدخول الى خانة بطاقاتي واختيار البطاقة المراد تفعيلها ومن ثم الضغط على خيار تفعيل

هل يمكنني تغيير رقم الموبايل المعتمد لدى البنك من خلال تطبيق إسلامي موبايل؟

نعم يمكنك تغيير رقم الموبايل من خلال تطبيق إسلامي موبايل بالدخول الى خانة تحديث البيانات وتغيير رقم الموبايل، مع ملاحظة أن هذه الخدمة لا تشمل حسابات الشركات.

كيف أقوم بتفعيل الحركات المالية من خلال البصمة Biometric Payments؟

لتفعيل الخدمة لطفاً التوجه لخيار إعدادات التطبيق من القائمة الرئيسية ومن ثم الضغط على "تفعيل الدفع من خلال البصمة"، وفي حال لم تعثر على الخيار تكون الخدمة مفعلة من قبل.

كيف أقوم بإلغاء خدمة الحركات المالية من خلال البصمة Biometric Payments؟

لإلغاء الخدمة، لطفاً الضغط على خيار "إعدادات التطبيق" في القائمة الرئيسية، ومن ثم الضغط على خيار "إدارة الأجهزة المحمولة"، ومن ثم الضغط على النقاط الثلاث (المزيد) بجانب نوع الموبايل المسجل، ومن ثم الضغط على خيار "حذف البصمة للدفع".

لماذا لا أستطيع التحويل لأحد الحسابات ضمن قائمة المستفيدين في "حوالاتي"؟

لطفاً التأكد من إدخال كافة الحقول الإجبارية للمستفيد، ومنها نوع الحساب (أفراد/شركات)، وبالإمكان تعديل بيانات المستفيد دوماً من خلال الضغط على خيار "المستفيدين"، وتعديل بيانات المستفيد المراد التحويل له.

لماذا لا أستطيع اختيار عملة التحويل عند عمل حوالة من خلال خيار "حوالاتي"؟

لا يظهر خيار تحديد عملة التحويل عندما تكون عملة الحساب المحول منه نفس عملة الحساب المحول إليه، وفي حال كان الحساب المحول له بعملة مختلفة عن الحساب المحول منه، يطلب تحديد عملة الحساب المحول إليه.

تقييم