يقود عمليات البنك الإسلامي الفلسطيني طواقم مهنية ذات خبرة مصرفية وإدارية عريقة، تعمل على إدارة المؤسسة وفق أفضل الممارسات المتعارف عليها في قطاع البنوك متبعين معايير الكفاءة والنزاهة والالتزام والشفافية، وتتشكل هيكلية الإدارة العليا للبنك من مدير عام ونائب واحد له ومساعدين.
عماد السعدي

المدير العام

يحمل السعدي شهادة الماجستير في الإدارة المالية والمصرفية من جامعة M.S UNIVERSITY–INDIA، وشهادة البكالوريوس في المحاسبة، وهو منذ العام 2018 باحث دكتوراه في الاقتصاد الإسلامي في جامعة IZU في تركيا، والتحق بالقطاع المصرفي منذ العام 1993، وتدرج في عدة مناصب إدارية رفيعة في البنك الإسلامي الفلسطيني كان أولها منصب المدير الإقليمي للفروع، ثم مساعد المدير العام لشبكة التوزيع، ومنذ مطلع العام 2019 تولى منصب نائب المدير العام، كما أنه عضو في مجلس إدارة شركة التكافل للتأمين ممثلاً عن البنك.

وخلال العام 2019 جرى اختيار السعدي خبيراً مالياً وعضواً في مجلس إدارة صندوق الأقراص الزراعي بقرار من مجلس الوزراء الفلسطيني وبترشيح من وزير الزراعة، كما اختارته مجلة الاقتصادي في فلسطين من بين أبرز الشخصيات المؤثرة في الاقتصاد الفلسطيني في نفس العام، وخلال العام 2020 أصبح عضوا في مجموعة عمل الاستدامة التابعة للمجلس العام للمؤسسات والمصارف الإسلامية CIBAFI Sustainability Working Group مع نخبة من الخبراء في الاقتصاد والمصرفية الإسلامية في العالم، علماً أنه قد عمل سابقاً محاضراً في الجامعة العربية الأمريكية ومدرباً لموظفي البنوك في معهد فلسطين المصرفي.

.


عاصم المصري

مساعد المدير العام للتخطيط والتطوير

يحمل المصري شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بيرزيت، وشهادة البكالوريوس من جامعة النجاح الوطنية، يشغل حالياً منصب مساعد المدير العام للتخطيط والتطوير، بخبره أكثر من 15 عاماً في المجالات التقنية والإدارية، وتطوير المنتجات والبرمجيات، والرقمنة، وإدارة المشاريع، وإعادة هندسة العمليات.


رامي طه

مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية

يحمل شهادة البكالوريوس في المحاسبة من الجامعة العربية الأمريكية، وعضوية عدة جمعيات محلية وعربية ودولية للمحاسبين القانونيين، ويتمتع بخبرة أكثر من 15 عاماً في مجال المحاسبة والتدقيق والاستشارات في المجال المصرفي والمؤسسات المالية وإدارة الأصول والتأمين والاتصالات، وقبل انضمامه للبنك شغل منصب المدير التنفيذي في شركة آرنست ويونغ العالمية، ويشغل حالياً منصب مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية.


رائد عبد الحليم

مساعد المدير العام للعمليات المصرفية

يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة النجاح الوطنية وشهادة البكالوريوس في المحاسبة والاقتصاد من الجامعة الأردنية، ويشغل حالياً منصب مساعد المدير العام للعمليات المصرفية، بخبرة أكثر من 27 عاماً في العمل المصرفي.


ختام علي أبو عيطة

مدير منطقة الشمال

حاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، التحقت بالعمل في القطاع المصرفي منذ العام 1996 في بنك فلسطين والبنك العربي وشغلت فيه مواقع متقدمة مدير التسويق وتطوير المنتجات وانضمت لأسرة البنك الإسلامي الفلسطيني في العام 2010 مدير للعلاقات العامة والتخطيط والتطوير ومن ثم مدير لفرع المنتزه.

عملت كذلك أبو عيطة في عدد من المؤسسات المحلية مستشارة لتطوير الأعمال المحلية اضافة إلى عملها في قطاع الاتصالات في شركة الاتصالات الخلوية جوال وشاركت في العددي من اللقاءات والمؤتمرات الدولية.

حصلت أبو عيطة على العديد من جوائز التميز أثناء مسيرتها المهنية.


زايد عبدالله شقير

مدير منطقة الوسط

حاصل على شهادة الماجستير في الإدارة MBA من جامعة النجاح الوطنية وشهادة المحاسبة والمالية من جامعة بيرزيت. التحق بالقطاع المصرفي الإسلامي منذ عام 2000، وعمل مديراً لفرع نابلس في البنك الإسلامي الفلسطيني حتى عام 2013 ومن ثم مديراً لدائرة العمليات المركزية حتى عام 2020. وعمل شقير محاضراً في جامعة القدس المفتوحة لمدة 10 سنوات كما انه يحمل رخصة مزاولة عمل التحكيم في المنازعات المالية والمصرفية من وزارة العمل.


نزار فضل بالي

مدير منطقة الجنوب

حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص علوم الحاسب الإلكتروني، وعمل مديرا ماليا وإداريا في عدد من الشركات الخاصة قبل أن يلتحق في العام 1998 ببنك القاهرة عمان فرع المعاملات الاسلامية، ومن ثم انتقل عام 2009 للعمل في البنك الإسلامي الفلسطيني مديرا لفرع بيت لحم ومن ثم الخليل، وهو حاصل على العديد من الشهادات الدولية المتخصصة من ضمنها شهادة ضابط تمويل اسلامي معتمد وشهادة مقرض بنكي معتمد الدولية CLBB، وهو محاضر متطوع في مجال المهارات والقدرات البشرية.


عدنان احميد الفليت

مدير منطقة غزة

حاصل على شهادة البكالوريوس تخصص محاسبة من الجامعة الإسلامية- غزة، بدء عمله في القطاع المصرفي العام 1999م في بنك فلسطين، وتدرج في عدد من المناصب ليلتحق بأسرة البنك الإسلامي الفلسطيني في العام 2007م، وتولى منذ انضمامه للبنك مسئولية إدارة عدد من فروع قطاع غزة قبل أن يشغل منصب مدير منطقة غزة بداية العام 2019م.

الفليت حاصل على عدد من الشهادات المصرفية المتخصصة من ضمنها شهادة ضابط تمويل اسلامي معتمد IFQ وشهادة مقرض بنكي معتمد الدولية CLBB وشهادة CCP وعضو الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.


تقييم