الإسلامي الفلسطيني يوقع اتفاقية مساومة مع مصنع "بيسان" للمكيفات

وقع البنك الإسلامي الفلسطيني اتفاقية بيع مساومة مع شركة بيسان للمكيفات المساهمة الخصوصية المحدودة بهدف تسهيل حصول العملاء على أجهزة التكييف التي تنتجها الشركة محليا، حيث وقعها عن البنك الإسلامي الفلسطيني نائب المدير العام السيد صائب سمور وعن شركة بيسان المدير العام المهندس محمد جوهر وذلك في الإدارة العامة للبنك في رام الله بحضور مساعد المدير العام لشبكة التوزيع عماد السعدي وعدد من مدراء الدوائر.

وقال صائب سمور أن البنك الإسلامي الفلسطيني ومن خلال توقيعه هذه الاتفاقية فإنه اولا يعمل على تفعيل صيغ تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية مؤكدا على أن بيع المساومة سيمكن العميل من الحصول على السلعة بنفس سعرها في معارض الشركة دون اي زيادة، وثانيا يساهم في دعم المنتج الوطني والترويج له وتيسير امر الحصول عليه من قبل المواطنين مما يساهم في رفد الاقتصاد الوطني بمنتجات من الصناعة الوطنية ويحفز المنتجين المحليين على الابتكار في المواد التي يطرحونها للسوق المحلية وذلك من وحي ما تحتاجه هذه السوق.

وبعد الاطلاع على التجهيزات والمعدات الحديثة التي تشملها خطوط الانتاج في المصنع، أكد سمور فخره بالصناعات الوطنية عامة ومستوى التطور التقني الذي يتبعه مصنع بيسان الذي أثبتت منتجاته تميزها وكفائتها في السوق وتحظى باهتمام وإعجاب المستهلكين، داعيا لدعم الصناعات الوطنية وتوفير الحماية لها لتتمكن من منافسة المنتجات الأجنبية.

من جهته عبر م. محمد جوهر مدير عام شركة بيسان عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تؤكد على دور البنك الرائد في دعم المنتج الوطني والترويج له بشتى الطرق المتاحة، مؤكدا على أن "مصنع بيسان للمكيفات" رابع مصنع في الشرق الاوسط في هذا المجال وتأسس كشركة خاصة عام 2012 برأسمال قدره 2.5 مليون دولار أمريكي، كمصنع متخصص في تصنيع أجهزة التكييف الجدارية والعمودية والمركزية وصناعات التبريد الأخرى.

وأشار م. جوهر إلى أن المصنع يهدف في مرحلته الأولى الى تلبية حاجة السوق المحلية؛ على أن يبدأ لاحقاً بالتوسع في الأسواق العربية والإقلمية، لافتا إلى المصنع هو أحد إستثمارات مجموعة ريتش القابضة التي تأسست في العام 2011، وتتخذ من مدينة رام الله مقراً رئيسياً لها، ولها فروع في دولة الإمارات العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، وتتركز إستثماراتها في قطاعات الصناعة إضافة إلى قطاعات أخرى

Website Security Test