يبلغ عدد أعضاء مجلس إدارة البنك 10 عضواً بينهم عضوان مستقلان، بحيث يلبي الأعضاء كافة لشروط العضوية بأن يملك العضو المنتخب ما لا يقل عن 10000 سهم من أسهم البنك.


السيد ماهر المصري

السيد ماهر نشأت المصري – رئيس مجلس الادارة – ممثل عن صندوق الاستثمار

حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير في الاقتصاد من الجامعة الامريكية في بيروت. عمل كمخطط اقتصادي في كل من لبنان وبريطانيا والسعودية وفلسطبن. تم انتخابه عام 1996 عضواً في المجلس التشريعي الفلسطيني ولاحقاً وزيراً للاقتصاد الوطني حتى عام 2005. الى جانب كونه وزيراً، ترأس هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطيني (PIPA ) والمؤسسة الفلسطينية للمواصفات والمقاييس ( PSI )وكذلك الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة (PIEFZA) . شغل السيد ماهر المصري منصب رئيس مجلس ادارة هيئة سوق رأس المال في الفترة ما بين 2006-2014، ويشغل حالياً منصب عضو مجلس ادارة في صندوق الاستثمار وكذلك في بورصة فلسطين.


السيد رفيق النتشة

السيد رفيق شاكر النتشة – نائب رئيس مجلس الادارة – ممثل عن مؤسسة ادارة وتنمية اموال اليتامى

حاصل على درجة البكالوريوس من الجامعة اللبنانية وتمهيدي ماجستير والدكتوراة من جامعة القاهرة ودراسات عليا للدكتوراه من جامعة موسكو. يشغل السيد رفيق النتشة حالياً منصب رئيس هيئة مكافحة الفساد الى جانب كونه رئيساً لمجلس ادارة مؤسسة ادارة وتنمية اموال اليتامى. شغل سابقا منصب السفير الفلسطيني للمملكة العربية السعودية وكذلك وزيراً للعمل ووزيراً للزراعة ورئيساً للمجلس التشريعي الفلسطيني.


السيد عبد الحميد العبوه

السيد عبد الحميد فايز العبوة – امين سر مجلس الادارة – ممثل عن شركة اسواق للمحافظ الاستثمارية

حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة بيرزيت ودرجة الماجستير في المحاسبة من جامعة جورج واشنطن. يعمل حاليا كمدير تدقيق تنفيذي في صندوق الاستثمار الفلسطيني، مسؤولاً عن دائرة المخاطر والتدقيق الداخلي. يمتلك السيد عبد الحميد العبوة 20 عاما من الخبرة في مجال تدقيق الحسابات والاستشارات المالية والإدارية من خلال عمله مع كبريات شركات التدقيق والاستشارات العالمية محلياً ودولياً. وهو حاصل على شهادات مدقق حسابات قانوني معتمد في الولايات المتحدة الامريكية CPA، ومدقق حسابات مرخص من كندا CA، إضافة إلى شهادة مدقق داخلي مرخص CIA، ومدقق أنظمة معلومات مرخص CISA.


السيد مازن سنقرط

السيد مازن (محمد توفيق) سنقرط – ممثل عن شركة اسواق للمحافظ الاستثمارية

حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية وادارة الانتاج من جامعة Nottingham في بريطانيا عام 1980. يعتبر السيد مازن سنقرط من الاعضاء المؤسسين لمجموعة سنقرط بالاضافة الى دوره الريادي في تعزيز العلاقة المشتركة بين القطاع العام والخاص في فلسطين. شغل سابقا منصب رئيس مجلس ادارة اتحاد الصناعات الفلسطينية ورئيس مجلس ادارة مركز التجارة الفلسطيني، وشغل منصب وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خلال الفترة ما بين 2005 – 2006. يشغل السيد مازن سنقرط حالياً عضوية العديد من مجالس ادارة المؤسسات التي تعنى بتعزيز تطور الشباب والمسؤولية الاجتماعية، بالاضافة الى كونه عضواً في مجلس امناء جامعة القدس ومجلس ادارة صندوق الاستثمار الفلسطيني.


د. محمود أبو الرب

د. محمود فريد ابو الرب – ممثل عن صندوق الاستثمار

حاصل على درجة الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة برلين في المانيا. يمتلك د. محمود ابو الرب خبرة واسعة في مجال التعليم كونه عضواً اكاديمياً وادراياً في جامعة النجاح الوطنية. شغل منصب عميد كلية الاقتصاد في الفترة ما بين 1992 – 1996، فيما ترأس ديوان الرقابة المالية والادارية في الفترة ما بين 2006 -2010.


د. سالم أبو خيزران

د. سالم ابو خيزران – ممثل عن مركز رزان الطبي

حاصل على درجة الدكتوراة في الطب من جامعة الاسكندرية بالاضافة الى تخصصه في مجال الطب النسائي والتوليد من الكلية الملكية البريطانية لطب النساء والتوليد. يعتبر د. سالم ابو خيزران مساهماً رئيسيا ومديرا عاماً في مركز رزان الطبي ورئيس مجلس ادارة المستشفى الاستشاري العربي، بالاضافة الى كونه رئيس مجلس ادارة المستشفى التخصصي العربي منذ عام 1999، وعضو مجلس ادارة في شركة بيرزيت للادوية منذ عام 2010.


د.ماجد الحلو

د. ماجد عطا الحلو – ممثل عن صغار المساهمين

حاصل على درجة الدكتوراة في القانون من جامعة عبد الملك السعدي في المغرب. شغل سابقا منصب المستشار القانوني في ديوان الرقابة المالية والادارية في الفترة ما بين 1996 و1999، وشغل منصب وكيل مساعد في هيئة التقاعد الفلسطينية من سنة 1999 – 2013. يشغل منصب نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة ادارة وتنمية اموال اليتامى وفي عضوية العديد من مجالس الادارة لمؤسسات محلية ومنصب رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية بدرجة وزير.


د. أنيس الحجة

د. انيس الحجه – عضو مستقل

حاصل على درجة البكالوريوس في ادارة الاعمال والاقتصاد من جامعة بيرزيت ودرجة الماجستير والدكتوراه في ادارة الاعمال من الولايات المتحدة الامريكية. يعمل حاليا كعضو هيئة تدريس في كلية الاعمال والاقتصاد في جامعة بيرزيت، كما عمل سابقاً كعضو هيئة تدريس معتمد في جامعة نيويورك وجامعةFairleigh Dickinson في الولايات المتحدة الامريكية. شغل د. انيس الحجه منصب مدير عام البنك التجاري الفلسطيني وبنك الاستثمار الفلسطيني ومدير اقليمي في بنك الاسكان للتجارة والتمويل ونائب رئيس في البنك العربي في نيويورك ورئيس ادارة الائتمان في الوحدة المصرفية الخارجية في البنك العربي في البحرين. عمل سابقا كمستشار في سلطة النقد الفلسطينية مع بداية تأسيسها ومستشار وعضو مجلس ادارة في العديد من المؤسسات والشركات. وهو محكم معتمد من الفئة الاولى في مجال التحكيم المالي والمصرفي.


السيد صلاح فايز الدغمة

السيد صلاح فايز الدغمة – مستثمر خاص

يحمل شهادة البكالوريوس في الآداب من جامعة بيروت، شغل مناصب ريايدية في عدة مجالات ولدى عدة شركات، منها منصب رئيس دائرة المناقصات والمشتريات في حكومة أبوظبي لمدة 20 عاما، إضافة إلى مدير عام في الدائرة الخاصة لسمو الشيخ زايد، ولديه استثمارات مختلفة ويشارك بنشاط في المحافل والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية إضافة إلى امتلاكه شركة Export- Import Dadco في ألمانيا.


الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري

د. علي ابو زهري – عضو مستقل

حاصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء التحليلية من جامعة اسيوط في مصر عام 1976. شغل سابقاً منصب وزير التربية والتعليم ووزير النقل والمواصلات، وعمل رئيساً لجامعة الاقصى في غزة في الفترة ما بين 2003-2009. شغل د. علي ابو زهري عدة مناصب اكاديمية في جامعة النجاح وجامعة الامارات العربية المتحدة. تم تعيينه رئيساً للجامعة العربية الامريكية في جنين في العام 2015.


تقييم

Website Security Test